حزب الشعب القومي يعقد مؤتمر ه التأسيسي لولاية الخرطوم

 عقد حزب الشعب القومي اليوم بأم درمان مؤتمره التأسيسي مكتب ولاية الخرطوم تحت شعار (السيادة للشعب ) وهو  المكتب السادس الذي يتم تكوينه منذ تأسيس الحزب على المستوى الاتحادي بواسطة مجلس الأحزاب السياسية قبل عامين، وسط مشاركة رسمية وشعبية واسعة  وقيادات من مختلف المكونات السياسية.

 وأكد رئيس حزب الشعب القومي الدكتور حافظ عمر خالد أن الحزب يهدف إلى تحقيق تطلعات الشعب السوداني نحو التحول الديمقراطي مبيناً أن الحزب كان له دور كبير ومشاركة فاعلة في ثورة ديسمبر المجيدة.

وقال إن تأسيس مكتب الخرطوم الذي تم اليوم تحت شعار (السيادة للشعب ) يمثل نقلة نوعية  في عمل الحزب حيث وجود أكبر قاعدة جماهيرية، مبيناً أن مشاركة كيانات وأحزاب في تأسيس الحزب تعتبر تقدم كبير في العمل السياسي، منوهاً إلى أن الحزب يقف وسطاً في ظل الأوضاع السياسية الراهنة، معرباً عن أمله  أن ينعم السودان بالأمن والاستقرار والتنمية المستدامة، وان يكتمل التوافق الوطني  تحقيقاً لأهداف ثوره ديسمبر.

من جهتها  قالت نائب رئيس حزب الشعب القومي دكتورة مريم عبد الكريم إن الحزب بالضافة إلى العمل السياسي سيعمل على تدريب وتأهيل كوادره  للفترة القادمة.

وأوضحت أن تنمية المرأة تمثل تحد كبير وستجد كل الاهتمام، مشيدة بالجهود الكبيرة التي بذلت من أجل إنجاح  برامج حزب الشعب القومي والتي كللت بنجاح انعقاد مؤتمره العام بولاية الخرطوم.

فيما قالت دكتور ميناس محمد أحمد رئيس الحزب بولاية الخرطوم إن هذا اليوم يعتبر يوماً تاريخياً وإن المؤتمر شهد مشاركة واسعة من محليات ولاية الخرطوم وهذا يؤكد  أنه يحظى بقواعد كبيرة وفاعلة.

وفي السياق قال آدم كرشوم نائب والي غرب كردفان إن تعدد أحزاب سياسية امر مهم  لتحقيق الانتقال السياسي، مشيداً بجهود حزب الشعب القومي الذي ظل دوماً يقف مع القضايا الوطنية.