أعتبرت الشبكة  أن هذا الهجوم يمثل استمراراً لسياسة استهداف البنى التحتية للجامعة، وهي ممارسة تتكرر بشكل ممنهج من قبل قوات الدعم السريع في كافة المدن التي تتواجد فيها.

الخرطوم: التغيير

  قالت شبكة أطباء السودان – كيان تطوعي – إن قوات الدعم السريع بولاية الجزيرة نهبت الأجهزة والمعدات الطبية وخربت ما تبقى في كلية الطب وكلية المختبرات بجامعة الجزيرة.

وأوضحت الشبكة في بيان الثلاثاء، أن ما أقدمت عليه قوات الدعم السريع يأتي في إطار الأعمال الممنهجة التي تستهدف الجامعات والمراكز البحثية، وضمن سلسلة من الاعتداءات المتكررة على المؤسسات التعليمية.

وأعربت الشبكة عن أسفها العميق للتدمير المتعمد للأجهزة والمعدات الطبية الخاصة بجامعة الجزيرة، فضلاً عن الأضرار التي لحقت بالمراكز البحثية.

وأعتبرت أن هذا الهجوم يمثل استمراراً لسياسة استهداف البنى التحتية للجامعة، وهي ممارسة تتكرر بشكل ممنهج من قبل قوات الدعم السريع في كافة المدن التي تتواجد فيها.

وكانت الشبكة قد ذكرت في بيان سابق أنه وفي خضم الحرب المستمرة في السودان، يواجه العاملون في المجال الطبي من أطباء وممرضين وموظفي الرعاية الصحية تحديات جسيمة.

وأنه رغم تعرضهم لمخاطر كبيرة وعملهم في بيئات بالغة الصعوبة، فإنهم يظهرون شجاعة وإصراراً استثنائيين على تقديم الخدمات الطبية للجميع.

فيما أعربت عن تقديرها العميق للجهود المخلصة التي يبذلها الأطباء والعاملون في المجال الطبي بشكل عام، وتفانيهم في توفير الرعاية الطبية للمرضى والمصابين والجرحى رغم الظروف القاسية.

وقالت إن هذا يعكس قوة الروح الإنسانية وقدرتها الفائقة على الصمود والتضحية لإنقاذ الأرواح وتقديم الدعم للمحتاجين.