🔴 حركة شباب التغيير والعدالة السودانية تنظم لقاءا تنويرا لجيشها وجماهيرها بولاية كسلا

حركة شباب التغيير والعدالة السودانية تؤكد مؤازرتها للقوات المسلحة في معركة الكرامة الوطنية

حاكم الإقليم الشرقي بالحركة : ” طالما نحن على قيد الحياة لن يطأ الشرق مكروه”

 

السبت -2024-8-17-نظمت مساء اليوم حركة شباب التغيير والعدالة السودانية قيادة الجنرال خالد ثالث لقاءا تنويرا لجيش وأعضاء الحركة بميدان قسم شرطة بانت ، وسط حضور جماهيري غفير من مواطني الولاية ، بجانب حضور عدد من القيادات الشبابية و السياسية في مقدمتها ممثل التحالف السوداني بجانب القيادات الأهلية ممثلة في وكيل إمارة الهوسا ولاية كسلا ومجلس الأعيان .

وفي كلمة لرئيس مكتب الحركة بولاية كسلا الأستاذ معتصم خضر قال ان شباب التغيير والعدالة بولاية كسلا يقفون صفا واحدا مع القوات المسحلة ، مضيفاً ان تدشين برنامج الحركة السياسي والعسكري بالولاية سينعكس صداه خلال الفترات المقبلة ، مثمناً استجابة الشباب ومشاركتهم الهادرة التي امتلئت بها الساحات .

 

من جانبه حيا وكيل إمارة الهوسا ولاية كسلا الدكتور عباس يوشع خلال مخاطبته فعاليات التنوير العسكري قيادات وأبطال حركة شباب التغيير والعدالة السودانية على وقفتهم التاريخية في الذود عن حمى الوطن ، مؤكدا وقوف ودعم قبيلة الهوسا لكل البرامج والفعاليات الحركة التي من شأنها خدمة الولاية ، متمنياً النصر المؤزر للقوات المسلحة .

 

ومن جانبه قال الدكتور حبيب محمد محمد حاكم الإقليم الشرقي لحركة شباب التغيير والعدالة السودانية إن تداعي الشباب للدفاع عن الوطن في هذا الوقت العصيب يعبر عن بسالتهم واخلاصهم تجاه السودان ، مضيفاً أن منذ تأسيس الحركة ظلت تتعامل بمهنية وعقلانية في التعاطي مع المصالح الوطنية ، مشيرا إلى موقف الحركة الوطني منذ إندلاع الحرب ، وحيا القوات المسحلة بمرور العيد الوطني السبعين متمنياً لها النصر الظافر .

واضاف قائلا “لن ينزح أحد إلى أي بلاد أو ولاية آخرى و لن يطأ الشرق اي متمرد مأجور طالما شباب التغيير والعدالة على قيد الحياة ” مؤكدا جاهزية وصمود الأبطال للتصدي لكل المخططات العدوانية ، وارسل سيادته عدة رسائل استهلها بالقوات المسلحة مطالباً إياهم الإسراع في تسليح شباب الحركة وتدريبهم حتى يكونوا على قدر الاستجابة المطلوبة ، داعياً في ذات الوقت مساندة الضيوف الوافدين المتواجدين في العراء .

 

وفي ذات السياق حيا مؤسس ورئيس حركة شباب التغيير والعدالة السودانية الفريق خالد ثالث أبكر خلال مخاطبته فعاليات التنوير العسكري عبر مداخلة هاتفية ، حيا سيادته قيادة الحركة بولاية كسلا ، مثمناً جهودهم الكبيرة في إنجاح اللقاء التنويري الذي تدافعت إليه الجماهير لإسناد الوطن .

 

واضاف أن موقف الحركة الثابت تجاه دعم القوات المسحلة جاء تأكيداً لضرورة المحافظة على وحدة وسلامة البلاد ، مشيراً ان مليشيا الدعم السريع استهدفت السودان عبر اعوانها لتفتيت وحدته ونهب ثرواته ، مبيناً أن أبناء الوطن قادرون لوحدهم على النهوض ، من خلال المشاركة العادلة في الحقوق والواجبات ، ومخاطبة جذور الأزمة ومعالجتها ، داعياً ترك الخلافات ووضع القضية الوطنية محل اهتمام الجميع .